اعلان

الدراسة في تركيا مجانا الدليل الشامل عن الدراسة والمعيشة في تركيا2022

اعلان

الدراسة في تركيا مجانا تعتبر دولة تركيا دولة إسلامية عريقة تنحدر من الدولة العثمانية هذا ما يجعلها وجهة الطالاب العربين الذين يبحثون عن  التعليم جيد فتركيا من البلدان القليلة التي تجمع بين الأصالة الإسلامية القديمة والمعاصرة الغربية المعاصرة.

إحتلت تركيا مكانا جيدا بين الدول العالم مؤخرا في مجالات الاقتصاد, الصحة, التعليم, السياحة .

كما أن الجامعات التركية تقدم منح سنوية مجانية لي عدد كبير من الطلاب الدولين تمكنهم من الدراسة في تركيا والحصول على تعليم ممتاز في عدد كبير من الجامعات حيث يمكنهم الحصول على السكن وجميع تكاليف الدراسية.

الدراسة في تركيا مجانا عن طريق منحة

تتيح تركيا الدراسة في تركيا مجانا و العديد من المنح الدراسية ،منحة حكومة التركية ,منح  مؤسسات تعليمية غير حكومية  في هذه المقال تقدم لكم أهم المنح الدراسية الموجودة في تركيا:

  1. منحة الحكومة التركية:  هذه المنحة الأشهر من بين المنح الدراسية في العالم  تقدم من طرف الحكومة التركية لجميع لطلاب الحالمين بالدراسة في الجامعات التركية ، وهي ممولة بالكامل مع السكن  لجميع الدراسات (بكالوريوس و ماجستير والدكتوراه) ولجميع الاختصاصات ، يمكن التقدم للمنحة من بيادة شهر كانون الثاني إلى شهر شباط  من كل عام.
اعلان
  1. منحة جامعة Sabanci: وهي مقدم من طرف جامعة سابانجي الخاصة لصالح الطلاب الدوليين وهي المنحتن الأولى ممولة بالكاملة وتغطي جميع التكاليف الدراسية والثانية الجزئية تغطي فقط ما بين 25% إلى 100% لدرجة البكالوريوس وتشمل تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال والعلوم الطبيعية.
  2. منحة البنك الإسلامي والحكومة التركية: منحمة مولة, تمنح جميع الطلاب من دول العالم الإسلامي للدراسة في تركيا في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .
  3. منحة جامعة Bilkent:  مقدم من طرف جامعة بيلكنت لجميع الطلاب الدوليين لدراسة الماجستير والدكتوراه والممولة بالكامل لجميع اختصاصات الجامعة.
اعلان
  1. يمكنك التقديم من هنا 

يمكنك التعرف على المنح المتوفرة في العالم.

5/5 - (1 صوت واحد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *