اعلان

الهجرة الى إسبانيا 2023 بكل التفاصيل

اعلان

الهجرة الى إسبانيا 2023 بكل التفاصيل

أن حلم السفر للخارج وترك البلد الأصلي يراود الكثيرين رغبة في تحقيق مستقبل مشرق والحصول علي مستوي معيشي مرتفع، وفرصة مهنية لتحقيق الطموح والمستقبل، وتتعدد الواجهات المناسبة للسفر إليها وكل شخص يختار البلد المناسب له ومن ضمن البلدان المطلوبة للهجرة إسبانيا.

يوجد عشرات الأسباب التي تجعل من إسبانيا وجهة مفضلة للهجرة إلى الخارج، من المناخ الجميل وتكلفة المعيشة المنخفضة وجودة الحياة المرتفعة ونظام التأمين الصحي الشامل وجودة التعليم في المؤسسات التعليمية الإسبانية وغيرها الكثير. حقيقاً، أصبحت الهجرة إلى إسبانيا في أيامنا الحالية أسهل من أي وقت مضى. كثرة الخيارات المتاحة للهجرة إلى إسبانيا، تجعل من الممكن لأي شخص في العالم إيجاد الوسيلة الأمثل للتخطيط وجعل إسبانيا موطنه الجديد.

سلبيات الهجرة إلى إسبانيا

مع أنّ إسبانيا بلد مرغوب للهجرة والعيش في الخارج، إلّا أنّه يوجد البعض من سلبيات الهجرة إليها، من أهمها:

  1. البيروقراطية: هنا نشير إلى صعوبة إجراء المعاملات في الدولة والتي قد تأخذ وقت أطول من اللازم للانتهاء منها.
  2. وجود قوانين تختلف من منطقة محلية لأخرى، بالتالي قد يجد الشخص صعوبة في التعامل مع هذا الاختلاف.
  3. البطالة: مع أنّ معدّل البطالة في إسبانيا انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات الفائتة، إلّا أنّه لا يزال من الصعب ضمان عمل لك في الدولة.
  4. انخفاض الرواتب: صحيح أنّ تكلفة المعيشة في إسبانيا منخفضة التكلفة، إلّا أنّه بالمقابل الرواتب منخفضة بشكل عام مقارنة مع دول أوروبية اخرى مجاورة لها.
  5. العنصرية: لا يمكن تعميم الامر على كامل الشعب الإسباني، خاصّة في حال مقارنته بشعوب أوروبية أخرى، إلّا أنّه يوجد نسبة لا بأس بها من العنصرية في البلاد.

كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة إلى إسبانيا

لكي تضع الخطوة الأولى لك في طريق الهجرة إلى إسبانيا، لابدّ من معرفة الخيارات المتاحة للسفر والاستقرار في البلاد، تمهيداً للحصول على الإقامة الدائمة ومن ثمّ الجنسية الإسبانية. لذلك دعونا نتحدّث عن أنواع التأشيرات المتاحة وما هي معلومات وشروط كل منها، وعندما تجد التأشيرة المناسبة لك، يمكنك البدء بإجراءات الانتقال إلى موطنك الجديد!

اعلان

يوجد في إسبانيا أكثر من تصريح إقامة متاح للأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي. هذه التصاريح هي التي تمهّد الطريق للحصول على الإقامة الدائمة والاستقرار في إسبانيا.

حقائق عن إسبانيا

  • تأتي في الترتيب الخامس للدول الكبري بأوروبا حيث يصل عدد سكانها إلي 46.50 مليون نسمة.
  • تنقسم إسبانيا إلي مدينتين رئيسيتين بجانب عدد من الجزر وهي جزر البليار والكناري، بجانب عدد من الجزر الصغيرة بساحلها الغربي.
  • من الدول المناسبة للهجرة إليها للعيش بصورة مناسبة.
  • أهتمامها بالجانب الرياضي خاصة لعبة كرة القدم وتوافر الأندية المشهورة بها مثل نادي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا.
  • إقامة العديد من الحفلات والمهرجانات والأعياد الوطنية.
  • أهتمام الأسبان بسوق العقارات مما جعل الأسبان أغلبهم أثرياء.
  • زيادة الأعمال التجارية من جانب الصينين الموجودين بإسبانيا.
  • العملة الرسمية للبلد هي اليورو.
  • تعد اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية بجانب وجود لغات أخري مثل اللغة الكاتالونية و اللغات الجاليكية والباسكية والأرانية.
  • الديانة الرسمية لسكانها الكاثوليكية.
  • المدن الكبري بها هي (مدريد، برشلونة، فالنسيا، إشبيلية، سرقسطة، قرطبة، ومالقة ).
اعلان

أنواع تأشيرات الهجرة إلى إسبانيا

إسبانيا هي واحدة من أكثر الدول الأوروبية ترحيباً بالأجانب. وكعضو في الاتحاد الأوروبي تقدم إسبانيا تسهيلات خاصة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في الانتقال للعيش والعمل في البلاد.

لا يحتاج الأشخاص الذين يحملون جنسية أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة عند الانتقال إلى إسبانيا. يتعين عليهم فقط التسجيل في مكتب الشرطة المحلي في المدينة التي سيقيمون فيها.

من ناحية أخرى، يُطلب من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي إكمال الإجراءات المختلفة التي تسمح لهم بالحصول على إقامة مؤقتة ثم الإقامة الدائمة في إسبانيا. فيما يلي الأنواع الرئيسية للتأشيرات التي تؤدي إلى الحصول على تصريح إقامة دائمة في هذا البلد:

  1. تأشيرات العمل: التي تعد من أكثر الطرق أمانًا للحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا.
  2. تأشيرات الطلاب: على أساسها يمكن للطلاب الأجانب الانتقال إلى إسبانيا مؤقتًا ثم بشكل دائم.
  3. التأشيرات غير الربحية: المتاحة للأجانب الذين يسعون إلى التقاعد في إسبانيا بشرط أن يكون لديهم الموارد المالية الكافية لإعالة أنفسهم.
  4. تأشيرات الاستثمار: المتاحة لأصحاب المشاريع والأفراد ذوي الكفاءة المالية العالية والذين يرغبون بالهجرة إلى إسبانيا.

الهجرة الى إسبانيا 2023 بكل التفاصيل

اعلان
5/5 - (1 صوت واحد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *