اعلان

كيفية الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في إيطاليا 2022

اعلان

كيفية الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في إيطاليا 2022

كيفية الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في إيطاليا 2022 من بين جميع الجامعات ذات التصنيف الجيد والراسخة في العالم ، تحتل الجامعات الإيطالية المرتبة الأولى في القائمة! هناك أطنان ضخمة من المنح الدراسية الممولة بالكامل في إيطاليا كل عام.

هناك طرق مختلفة للدراسة في إيطاليا ، يفضل البعض منحًا دراسية كاملة والبعض يدفعون أنفسهم

الدراسة في ايطاليا:

قد يعتقد المرء أن الدراسة في الخارج صعبة للغاية وغير ميسورة التكلفة ولكن الدراسة في إيطاليا سهلة بالفعل! هناك الكثير من المنح الدراسية الكاملة الممكنة مع رواتب تتكون من منح الماجستير في إيطاليا والمنح الجامعية والمنح الدراسية الدولية.

تحقق من منحة جامعة الملك فهد العربية السعودية 2022 (ممولة بالكامل)

نبذة عن دولة  ايطاليا:

تتمتع إيطاليا بالكثير من المميزات مثل الشعوب الصديقة ، وفرص تعاونية أفضل ، وأفضل خطط الدراسة ، والجمال الطبيعي ، والأحداث التاريخية ، والمناطق المتعلمة ، وما إلى ذلك كما تتمتع إيطاليا بتعليم مجاني في بعض الأماكن حيث يمكنك الحصول على تعليم مجاني في إيطاليا .

اعلان

1. دراسة المنح الدراسية:

هناك العديد من المنح الدراسية للدراسة في إيطاليا والتي تشمل راتبًا أيضًا ، وهناك نوعان من المنح الدراسية المتاحة.

منح دراسية كاملة في ايطاليا:

في هذه المنحة ، يتم دفع الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة من قبل الدولة المضيفة. في بعض الأحيان ، يدفع البلد المضيف تكلفة السفر والتكلفة الطبية وجميع النفقات الأخرى. قد تختلف هذه التفاصيل من منحة إلى أخرى لأن كل هذا يتوقف على نوع المنحة.

تحقق من برنامج UGRAD الجامعي العالمي 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية (ممول بالكامل).

منح جزئية في إيطاليا:

في هذا النوع من المنح الدراسية ، يتم دفع نصف الرسوم الدراسية أو رسوم الإقامة الخاصة بك من قبل الدولة المضيفة ويتم دفع النصف من قبلك. نادرًا ما تدفع هذه المنحة تكاليف العلاج وتكاليف السفر ، ولكنها تختلف أيضًا من منحة إلى أخرى.

يعد الحصول على منحة دراسية في إيطاليا أمرًا سهلاً ويعتمد على خلفيتك السابقة وتعليمك وأحيانًا أيضًا على درجة TOEFL أو IELTS لأنه في بعض الأحيان في بعض المنح الدراسية ، تعتمد الجامعة التي اخترتها لك على تعليمك ودرجاتك. يحدث هذا في الغالب في منح الحكومة الإيطالية.

اعلان

2. الدراسة بدون منح دراسية:

قد تكون الدراسة بدون منح دراسية صعبة بعض الشيء حيث يتعين عليك دفع الرسوم بأنفسك ، لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة. لا تتطلب معظم الجامعات الإيطالية رسومًا دراسية. كل ما عليك دفعه هو رسوم الإقامة. البعض يجعلك تدفع الرسوم الدراسية. لذلك ، هذا يختلف من جامعة إلى أخرى. سنناقش هيكل متوسط ​​الرسوم أدناه والذي قد يكون أو لا يكون هو نفسه لجميع الجامعات لأن هذا مجرد متوسط ​​رسوم الجامعات المختلفة.

متوسط ​​الرسوم الدراسية:

2000 يورو إلى 3000 يورو للجامعات العادية و 5000 يورو إلى 7000 يورو للجامعات المرموقة والجامعات الأعلى تصنيفًا في إيطاليا.

متوسط ​​رسوم السكن:
800 يورو إلى 1400 يورو لتجربة ملائمة للعيش. بالمناسبة ، روما أغلى قليلاً من المدن الأخرى وقد تكلفك 1500 يورو وأكثر أيضًا!

متوسط ​​تكلفة الطعام:

يمكن استخدام حوالي 200 يورو لتغطية تكلفة طعامك في إيطاليا.كيفية الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في إيطاليا 2022

متوسط ​​تكلفة السفر في ايطاليا:

كل هذا يتوقف على المدينة التي تعيش فيها! متوسط ​​25 إلى 30 يورو هي تكلفة تذكرة الحافلة أو القطار.

متوسط ​​المصاريف الأخرى في ايطاليا:
مثل 200 يورو مصاريف إضافية لفواتير الخدمات ، وتكاليف الهاتف المحمول ، وتكلفة الكتب ، وما إلى ذلك.

إجمالي متوسط ​​تكلفة الدراسة في إيطاليا:
4000 يورو إلى 6000 يورو وتختلف حسب المدينة التي تعيش فيها والجامعة التي تدرسها وما إلى ذلك.

اعلان

حياة الطالب في إيطاليا:

يعيش الطلاب في شقق وشقق مفروشة حسب النفقات التي يدفعونها. الأمر متروك للطلاب لإعداد الطعام هناك أو تناول الطعام في الفندق. نظرًا لأن إيطاليا مكان ميسور التكلفة ، يمكن للطلاب السفر في جميع أنحاء إيطاليا أيضًا دون التأثير على نفقات الدراسة كما تمتلك إيطاليا أفضل شبكة قطارات وحافلات تعمل بكامل طاقتها وتتسم بالكفاءة وبأسعار معقولة.

هذ افضل الجامعات التي تقدم منح

Politecnico di Milano

 Scuola Superiore Sant’Anna Pisa

Università di Bologna (UNIBO)

كيفية الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في إيطاليا 2022

5/5 - (3 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.