اعلان

ماهي صناديق الاستثمار

اعلان

ماهي صناديق الاستثمار

سوق المال بشكلية عام  سواء كان محلي, التجاري أو عامي يوفر العديد من فرص الربح برغم من ذالك  يخشى الكثيرين الاندماج فيه لعدم خلوه من المخاطرة مع  قلة خبرتهم التي يتوجب ان تتمثل في تمكنهم من إدارة استثماراتهم  وتوجيهيها الى احسن النتائج.

قائمة افضل المنح الدراسية في استراليا 2022-2023

أفضل منح أوروبية و تكاليف الدراسة في أوروبا 2022

حي ان إستمار يتيح لك افضل طريقه لنمو الاموال وتحريكها داخل الاقتصاد المحلي او العالمي ربما كان كل هذا كافياً لإيجاد حل وسط يعالج مشكلة المخاطرة.

اعلان

يجمع الصندوق الاستثمار (Organisme de Placement Collectif أو OPC) يجمع رأس مال جميع المستثمرينالمشتركين في الصندوق وتوحيد أموالهم على شكل رأس مال موحد.

طريقة عمل الصندوق

يدار الصندوق من قبل فريق من المتخصصين و تتم طريقة  استثماره عن طريق الأسهم والسندات ومنتجات الاستثمار الأخرى.

أي شخص يشتري هذه الأصول ويبيعها بنفسه أو حتى من خلال وسيط ، فهو يتداول بشكل فردي ، ولكن إذا كانت مجموعة من المتداولين يشاركون معًا ، ويقومون بتعيين خبير مالي لإدارة هذه الأموال للحصول على أعلى عائد ممكن وللحصول على تجنبوا المخاطر ، فلقد أطلقوا صندوق استثمار

يتم تعيين خبير مالي او خبراء مالين من إدارة الأموال

من خلال تعيين خبير مالي لإدارة هذه الصناديق للحصول على أعلى عائد وتجنب المخاطر ، بدأوا صندوق استثمار. بمعنى آخر ، يمكن تعريف صندوق الاستثمار بطريقة مبسطة على أنه تجمع استثماري يتم من خلاله جمع أموال مجموعة من المستثمرين ، بحيث يتم إدارتها من قبل متخصصين ووفقًا لاستراتيجية محددة مسبقًا ، من أجل تحقيق أقصى استفادة. الهدف من الصندوق ، وهو تعظيم مستوى الربح أو الربح.

اعلان

أما عن طبيعة الأرباح التي تحققها صناديق الاستثمار ، فهي في أغلب الأحوال ناتجة عن تحسن أسعار الأوراق المالية التي يشملها الصندوق ، بالإضافة إلى إمكانية توزيع الأرباح.

5/5 - (2 صوتين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *