Advertisement
نظرة عامة على الهجرة إلى كندا 2022-2023

نظرة عامة على الهجرة إلى كندا 2022-2023

نظرة عامة على الهجرة إلى كندا 2022-2023

الهجرة إلى كندا  تعتبر كندا الوجه الأشهر لكل الحالمين بعيش خياة كريمة وتحقيق أهدافهم خصوصا شبابا العربي وحسب دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) و هيئة الهجرة الفيدرالية الكندية فإن دولة كندا تستقبل قرابة 300000 مهاجر  سنويًا ، بشكل أساسي ضمن الفئة الاقتصادية وفئة لم شمل الأسرة.

Advertisement
  1. الطبقة الاقتصادية

الهجرة إلى كندا  يجب على المهنيين والعمال المهرة الذين يرغبون في متابعة الإقامة الدائمة في كندا إثبات احتمالية قوية للاستقرار الاقتصادي في كندا. هذا هو السبب في أن عوامل الاختيار الرئيسية لجميع البرامج الاقتصادية هي التعليم المناسب وخبرة العمل في مهنة مطلوبة بشدة والقدرات اللغوية بإحدى اللغات الرسمية في كندا.

تدير IRCC برامج هجرة العمال المهرة الفيدرالية في كندا باستخدام نظام Express Entry, بموجب هذا النظام ، يقدم المتقدمون الذين يستوفون المعايير الأساسية ملفًا شخصيًا عبر الإنترنت إلى مجموعة Express Entry ، والمعروف باسم تعبير عن الاهتمام ، في إطار أحد برامج الهجرة الكندية الفيدرالية الثلاثة: برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، والحرف الفيدرالية الماهرة ، وفئة الخبرة الكندية ، أو برنامج هجرة مرشح إقليمي مشارك.

Advertisement

يتم تصنيف ملفات المرشحين في المجموعة مقابل بعضها البعض ، بموجب نظام تصنيف شامل. يتم أخذ المرشحين الأعلى مرتبة في الاعتبار للحصول على دعوة للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة بموجب السحوبات المنتظمة. يجب على المرشحين الذين يتلقون دعوة للتقديم تقديم طلب كامل بسرعة ، في غضون فترة تأخير قصيرة نسبيًا. تهدف الحكومة إلى معالجة القضايا في 6 أشهر فقط.

تدير مقاطعة كيبيك برامج الهجرة الخاصة بها للعمال المهرة في كيبيك وفئة الخبرة في كيبيك.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل الفئة الاقتصادية برامج تجارية واستثمارية متنوعة.

تقدم بعض برامج هجرة الأعمال قبولًا دائمًا إلى كندا مثل برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (QIIP) ، وبرنامج كيبيك لأصحاب المشاريع ، والموظفين الذاتيين في كيبيك ، وبرنامج رأس المال الاستثماري الفدرالي للمهاجر (IIVC) والبرنامج الفيدرالي لتأشيرة البدء.

Advertisement

وفي الوقت نفسه ، تتبع برامج رواد الأعمال المرشحين الإقليميين عملية من خطوتين للحصول على الإقامة الدائمة: يتم اختيار المتقدمين أولاً أو ترشيحهم من قبل المقاطعة إذا استوفوا متطلبات البرنامج ؛ بناءً على هذا الاختيار أو الترشيح ، يمكنهم التقدم إلى وزارة الجنسية والهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة.

قد يقوم المهاجرون من رجال الأعمال الأثرياء أيضًا بشراء أو إنشاء شركة جديدة في كندا والتأهل للحصول على تأشيرة عمل مؤقتة ، بموجب سياسات “المالك-المشغل” الفيدرالية. بعد فترة من الوقت ، قد يصبح المتقدمون المؤهلون مؤهلين لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة بموجب برنامج فئة المرشح الإقليمي ، أو بموجب نظام الدخول السريع.

2.عن فئة العائلة

في إطار فئة لم شمل الأسرة ، تعزز سياسات الرعاية الحالية لم شمل المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا مع أقربائهم المقربين.

الأقارب المؤهلون في برامج الرعاية هم:

الزوج أو الشريك العرفي أو الشريك الزوجي يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ؛
الطفل المعال غير المتزوج تحت سن 22 ؛
والد أو جد
شقيق أو ابن أخ أو ابنة أخت أو حفيد يتيم ، غير متزوج ولم يتجاوز الثامنة عشرة من العمر .

Advertisement

أو أي قريب آخر حيث لا يوجد لدى الكفيل أي من الأقارب أو أفراد الأسرة المذكورين أعلاه ، في كندا أو في الخارج.

يمكنك الحصول على منحة

منحة جامعة ويندسور الكندية الممولة بالكامل لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال 2022

أنشأت IRCC تأشيرة خاصة للآباء والأجداد الذين يرغبون في زيارة أحبائهم ، تسمى Parents and Grandparents Super Visa. هذه تأشيرة زائر متعددة الدخول صالحة لمدة 10 سنوات والتي تسمح لحاملها بالبقاء في كندا لمدة تصل إلى عامين دون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

يمكنك التسجيل في الموقع الرسمي https://www.canada.ca

تقييم المقالة

اترك ردّاً