اعلان

الهجرة الی الإمارات من خلال الدراسة لعام 2022

اعلان

الهجرة الی الإمارات من خلال الدراسة

يتقدم الطلاب الذين يدرسون في الإمارات ، بعد قبولهم في جامعات الإمارات العربية المتحدة ، للحصول على تأشيرة دراسة إماراتية من خلال إشعار القبول بالجامعة. هذه التأشيرة هي تأشيرة قصيرة الأمد ومدة إصدارها 12 شهرًا ، أما إذا كانت مدة الدراسة أطول فتصدر التأشيرة على أنها فترة الدراسة.

اعلان

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة متنوعة من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والجامعات الحكومية لمواطني دولة الإمارات فقط. مقارنة بالدول الأوروبية ، فإن تكلفة الدراسة في الخارج في الإمارات مرتفعة نسبيًا ، حيث تبلغ حوالي 12000 دولار أمريكي سنويًا. بعد التخرج ، يمكن للناس تجديد إقامتهم في الإمارات العربية المتحدة من خلال التوظيف أو الاستثمار.

افضل مميزات الدراسة في الإمارات

1. جودة التعليم النظام التعليمي في الإمارات من الأفضل في العالم والمنطقة العربية ويجذب الكثير من الطلاب بخاصة من المنطقة العربية وآسيا. وتوفر المؤسسات التعليمية أحدث المعامل والتجهيزات والدعم الأكاديمي.
2. الجامعات العالمية تزخر الإمارات بالكثير من الجامعات العالمية على أرضها مثل جامعة السوربون الفرنسية Sorbonne وجامعة هيريوت وات البريطانية Heriot-Watt ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم الهندي BITS Pilani وجامعة ولونجونج الأسترالية.

اعلان

Wollongong. 3. اللغة والثقافة لا شك أن من أكثر ما يقلق الطلبة الدوليين الاضطرار إلى دراسة لغة أو التعرف على ثقافة أخرى، وهنا تتميز الإمارات للطلبة العرب في كونها نسيجًا واحدًا مثل سائر المنطقة العربية، وقد لا تشعر بالاغتراب في المقام الأول.

4. التدريب يتجاوز مفهوم التعليم في الإمارات الفصل الدراسي إلى التدريب العملي في كبرى الشركات العالمية التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها أو لها فرع بها على الأقل، لتطبيق ما تعلمته واكتساب خبرات تؤهل للعمل بعد التخرج.

5. المؤتمرات والمعارض كثير من الشركات العالمية في الإمارات تقيم مؤتمرات ومعارض ترويجية لها، كما تنتشر أيضًا معارض التوظيف.

المستندات المطلوبة للهجرة الی الإمارات من خلال الدراسة:

  • نسخة شهادة الثانویة أو شهادة درجة البکالوریوس أو شهادة درجة الماجستیر
  • نسخة من الدورات السابقة
  • نسخة جواز السفر آو بطاقة التعريف
  • سیرتک الذاتیة
  • درجة الاختبار
  • وثائق المنحة
  • خطاب توصیة
  • خلفیة العمل
اعلان
المنح الدراسية بورس دو حكومة تشينغداو( Qingdao) للطلبة الجدد الدوليين 2022-2023
المنح الدراسية Armando J. moya بقيمة 5000 دولار أمريكي – الولايات المتحدة الأمريكية 2022
المنح الدراسية في جامعة جيمس كوك في أستراليا | المنحة الممولة بالكامل 2022-2023

الهجرة الی الإمارات من خلال الدراسة

تقدم العديد من جامعات الإمارات منحًا دراسية للطلاب الأجانب ، ومن الأفضل الاتصال بسفارة الإمارات في بلدك لمعرفة المزيد عن فرص التبادل بين البلدين والمنح الدراسية المتاحة. على سبيل المثال تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة العديد من المنح الدراسية التي يمكن العثور عليها من خلال الرابط الرسمي ومنها منحة الدكتوراه وإعفاء الطالب من الرسوم الدراسية ومنحه راتب شهري.

يتطلب ذلك حصول الطالب على معدل تراكمي 3.5 عند مستوى الماجستير وأن تكون دراسته في أحد القطاعات التي تحتاجها دولة الإمارات مثل الطاقة المتجددة والصحة والمياه والتي يمكن تطبيقها من خلال الرابط الرسمي ، وأن يخصص الطالب ما لا يقل عن 40 ساعة في الأسبوع للدراسة.

الهجرة الی الإمارات من خلال الدراسة

هاذ الموقع الرسمي للجميع المنح المقدمة من طرق دولة امارات https://u.ae/ar-ae/information

تقييم المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *