اعلان

مفتوح حاليًا سارع ….حجز منصة الهجرة والجوازات 2022-2023

اعلان

حجز منصة الهجرة والجوازات متطلبات وإجراءات الحصول على جواز السفر وتجديده واستبداله

حجز منصة الهجرة والجوازات وفقًا لجدول المعاملة بالمثل الخاص بسوريا التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ، هناك أربعة أنواع من جوازات السفر السورية: جوازات سفر خدمية (خضراء) ، وجوازات دبلوماسية (حمراء) ، وجوازات سفر خاصة (بنية فاتحة) ، وجوازات سفر عادية (أمريكية بدون تاريخ). دون تقديم أي معلومات إضافية ، تنص صحيفة وقائع وثائق السفر والهوية كذلك على أن هناك “بوليصة شحن في حالة فقدان أو سرقة جواز السفر في الخارج” (الولايات المتحدة-الولايات المتحدة).

في تقرير يوليو 2017 الصادر عن مركز معلومات بلد المنشأ النرويجي (Landinfo) ، في إشارة إلى اجتماعات مع مديرية الهجرة والجوازات في دمشق في سبتمبر 2013 وأكتوبر 2014 وفي اجتماعات مع محام سوري في سبتمبر 2013 وأكتوبر 2014 ، يمكن أن تقرأ أن جواز السفر ساري المفعول عادة لمدة ست سنوات ، لكن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 42 عامًا والذين لم يؤدوا خدمتهم العسكرية يحصلون عادةً على جواز سفر صالح لمدة عامين (النرويج 3 يوليو 2017 ، 12).

حجز منصة الهجرة والجوازات

وأشار المصدر نفسه ، في إشارة إلى اجتماع مع مديرية الهجرة والجوازات في سبتمبر 2016 ، إلى أنه “من الممكن أن تتعدى فترة الصلاحية ستة أعوام وسنتين” في حالة صبي دون 18 عامًا يحصل على جواز سفر ساري المفعول. حتى سن 18 (النرويج 3 يوليو 2017 ، 12).

المستندات المطلوبة لإصدار جوازات السفر:

جواز السفر الأصلي مع ختم دخول قانوني إلى تركيا أو دليل يظهر أن مقدم الطلب قد دخل أو يقيم بشكل قانوني في تركيا ؛وثيقة هوية لمقدم الطلب ؛كتاب الخدمة العسكرية
عدد (6) صور شخصية (خلفية بيضاء ، مقاس 4 × 4 ، غير لامع / غير لامع)
طلب كتابي مقدم من مقدم الطلب شخصيًا لمن هم فوق سن 18 عامًا ؛

اعلان

الرسوم القنصلية هي 325 دولارًا أمريكيًا (300 دولار أمريكي لجوازات السفر المطلوبة بموجب نظام الانتظار العادي + 25 دولارًا أمريكيًا للتسجيل القنصلي) ؛
الرسوم القنصلية هي 825 دولارًا أمريكيًا (800 دولار أمريكي لجوازات السفر العاجلة + 25 دولارًا أمريكيًا للتسجيل القنصلي) ؛ وتبلغ غرامة الجواز المفقود أو التالف 50 دولارًا أمريكيًا.

حجز منصة الهجرة والجوازات
يمكن للمواطنين السوريين أو من يتمتعون بوضع مماثل الحصول على جوازات سفر أو وثائق سفر سورية لمدة تصل إلى عامين. أما بالنسبة للراغبين في الحصول على جوازات سفر أو وثائق سفر صالحة لمدة ست سنوات ، فيمكنهم الحصول عليها بشرط موافقة إدارة الهجرة والجوازات. (سوريا بدون تاريخ ، التأكيد في الأصل)

تصف شركة Syria Deeply عملية الحصول على جواز سفر من القنصلية السورية في تركيا على النحو التالي:

يتضمن الإجراء القياسي أولاً الحصول على موعد لتأكيد هوية الشخص كمواطن سوري وطلب الإذن بالتقدم بطلب للحصول على جواز سفر. تتضمن هذه الخطوة الأولية فحصًا أمنيًا وخلفيًا كاملاً من وزارة الداخلية السورية – وهو احتمال مخيف لعدد كبير من الرجال السوريين الذين تهربوا من التجنيد العسكري.

أحصل على نصائح حول الهجرة

بعد هذه الفحوصات الأولية ، يستغرق الأمر 45 يومًا أخرى للحصول على رد على طلب جواز السفر. في حالة القبول ، يتطلب تقديم الطلب وتقديم البيانات الشخصية اللازمة موعدًا آخر. عادة ما يتم إصدار جواز السفر بعد 45 يومًا من هذه المقابلة النهائية.

بشكل عام ، يجب أن يستغرق الأمر متوسط ​​فترة ثلاثة أشهر للحصول على جواز السفر بعد الفحص الأول. (News Deeply 29 يونيو 2017)

أفاد المصدر نفسه أيضًا أن تكلفة العملية في تركيا “تبدأ من 330 دولارًا ويمكن أن تصل إلى 830 دولارًا إذا تم طلب جواز سفر عاجل” (News Deeply 29 June 2017).

اعلان

الخطوات حجز منصة الهجرة والجوازات

أولاً- الحصول على الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر أو تجديده:

1- الهوية الشخصية أو جهاز قيد الإصدار من السجل المدني ويحمل صورة الشخص صاحب القيد ممهوراً بخاتم مختار الم الحقيقة.

2- صور شخصية ملونة عدد / 2 / وجاهية ذات خلفية بيضاء أو فاتحة.

3- موافقة للموظف والموظف.

4- موافقة التجنيد لمن هم من 17 حتى 50 لغير المعفون من الخدمة.

5- إثبات مهنة لمن سن 18 حتى 60.

6- قيمة جواز السفر / 12170 / ل. س إضافة إلى بدل تأمين العودة وطوابع الاستمارة.

7- موافقة الولي للقصر وناقصي الأهلية.

استئنافًـ تبديل جواز السفر:

للمواطنين الذين يتعاطون جنسيًا مع جواز سفره والجوات.

ثالثاًـ بدل فاقد (ضائع):

1- التقدم بطلب للحصول على الهجرة والجوازات أو فروعها بالمحافظات لإحالة الطلب الإيراني قريباً

2 – يمكن الحصول على الجسر بدلاً من ذلك ، طلب الحصول على جواز سفر جديد.

رابعاًـ بدل عن تالف:

1- التقدم بطلب لاستبدال الجواز مرفقاً بالجواز التالف إلى فرع الهجرة في محافظته أو الفرع الذي أصدر الجواز.

2- يمكن الحصول على جواز سفر جديد إذا تبين عدم وجود بيانات تلاعب ، تزوير في الجواز التالف أولاف إت عن قصد؟

3- يحتاج إلى نفس الأوراق للجواز الجديد لأول مرة.

يمكنك الحصول على الرابط من هنا  http://syriamoi.gov.sy

تقييم المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *