اعلان

شروط الحصول على منحة دراسية 2022-2023

اعلان

شروط الحصول على منحة دراسية 2022-2023

شروط الحصول على منحة دراسية 2022-2023 للحصول على منحة دراسية ، يتم تحديد كل شيء قبل بداية العام الدراسي بوقت طويل. وبالتالي ، بالنسبة للعام الدراسي 2022-2023 ، كان على الطلاب أو الطلاب المستقبليين التقديم عبر الإنترنت بين 20 يناير و 15 مايو 2022 ، أي حتى قبل الحصول على نتائج الامتحانات (الجزئية ، البكالوريا). بالنسبة للعام الدراسي 2021-2022 ، كان يجب تقديم الطلب بين 15 يناير و 15 مايو 2021.

للحصول على منحة دراسية بناءً على المعايير الاجتماعية

، مثل التقدم بطلب للحصول على سكن في سكن جامعي ، يجب عليك إكمال ملف الطالب الاجتماعي (DSE). يجب إدخال DSE على الإنترنت ، من خلال الاتصال بموقع messervices.etudiant.gouv.fr ، ثم اختيار Crous (المركز الإقليمي لأعمال الجامعة والمدرسة) التابع للأكاديمية التي يدرس فيها الطالب أو سيبدأ دراسته. يلعب Crous الذي تم اختياره دور النافذة الواحدة لمعالجة الملف ، بغض النظر عما إذا كان الطالب يرغب في مواصلة دراسته في أكاديمية أخرى.

اعلان

يستغرق الأمر ما بين شهر وثلاثة أشهر لمعالجة الملف الأولي (من الضروري التأكد من أن الملف المرسل من قبل مقدم الطلب مكتمل قدر الإمكان).

يجب على طلاب المدارس الثانوية العليا في عام 2022 التسجيل أولاً في منصة Parcoursup ، والتي حلت محل إجراءات القبول بعد البكالوريا (APB).

لإكمال DSE الخاص بك ، يجب أن تعبر عن رغباتك في الدراسة في الأكاديميات التي تختارها. بعد ذلك ، على وجه الخصوص ، يُطلب إشعار ضريبة 2021 (أو غير الضريبي) من والديه مع الدخل المستلم في 2020 ورقم الطالب ، والذي يظهر في تأكيد التسجيل في البكالوريا أو على بطاقة الطالب. تذكر وزارة التربية الوطنية أن “القرار المتعلق بالحق في منحة الطالب لا يمكن اتخاذه إلا على أساس الرأي الضريبي المطلوب. إن مجرد تبليغ المستند المعنون “إثبات ضريبة الدخل” لا يكفي “. بمجرد اكتمال الإدخال الكامل لملفهم ، يتلقى الطالب أو طالب السنة النهائية رسالة بريد إلكتروني تؤكد تقديم طلبهم. وبعد 48 ساعة ، يتم إرسال الملف عبر البريد الإلكتروني بتنسيق PDF.

ملف المنحة منتهي الصلاحية: ماذا يحدث في حال تأخر التقديم؟

التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بعد الموعد النهائي ممكن. ولكن من الواضح أن هذه ليست ممارسة موصى بها ، وذلك لسبب بسيط وجيه وهو أنه في حالة تقديم طلب منحة دراسية متأخر ، لن يتم إعطاء الأولوية لمعالجة الملف! سبب وجيه آخر لتجنب أي تأخير ، يتيح لك إرسال الملف في الوقت المحدد الاستفادة (باستثناء عطل لمرة واحدة) من دفع المنحة من الأيام الأولى من شهر سبتمبر.

منحة الحكومة التركية للعام الدراسي 2022-2023

في حالة تأخر طلب المنحة ، هناك عدة احتمالات:

إرسال ملفهم إلى Crous من خلال القيام بنفس الإجراءات الإدارية المتبعة خلال الفترة التنظيمية. كن حذرًا ، بعد فترة ، قد لا يمكن الوصول إلى خادم الكمبيوتر. لن يتم قبول أي طلب منحة دراسية بعد 31 ديسمبر 2022 للعام الدراسي 2022-2023 (ما لم يكن هناك تغيير دائم وهام في الوضع المالي للطالب و / أو أسرته). إذا تم تقديم الطلب بعد 31 أكتوبر 2022 ، فإن الحق في الحصول على المنحة مفتوح في الشهر الذي يلي ذلك الذي قدم فيه مقدم الطلب جميع المستندات اللازمة لفحص طلبه ، على سبيل المثال في يناير 2023 إذا كان كروز لديه كل شيء المستندات اللازمة في ديسمبر 2022. في هذه الحالة ، لا يتلقى الطالب أي مدفوعات بأثر رجعي
التقدم بطلب إلى اتحاد الطلاب. كل عام ، تجمع Unef ملفات الطلبات بعد الموعد النهائي ثم ترسلها إلى Crous.
في جميع الأحوال يجب بيان سبب التأخير في الطلب.

اعلان

طلب المنحة

 

4.7/5 - (6 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *