اعلان

اليك أفضل 3 نصائح للبحث عن عمل بنجاح لعام 2023

اعلان

نصائح للبحث عن عمل للشباب الأسئلة ممتالية تسمح لك بتحديد أنواع الوظائف التي تتوافق بشكل أفضل مع صفاتك وقدراتك وكفاءاتك الشخصية. لإن قبول الوظيفة الأولى التي تُعرض عليك بعد التخرج حتى إذا كانت لا تلبي توقعاتك  هو المخاطرة قد تأدي الي  خيبات الأمل.

نصائح للبحث عن عمل، يجب عليك أولا أن تكون منظمًا

يتطلب البحث الناجح عن العمل جهدا كبيرا  من التنظيم  و التميز عن المتقدمين الآخرين، خطط لأيامك من خلال تحديد أهداف واضحة، قم برسم مختلف المعالم في بحثك عن الوظيفة (البحث ، الردود على العروض ، مراقبة الطلبات)، قم بإتباع وتصنف جميع طلباتك (الوصف الوظيفي ، البريد الإلكتروني للتطبيق أو الاتصال عبر شبكتك)، حدد أيضًا مواعيد نهائية للتذكيرات لضمان المتابعة الجيدة.

ولا تنسَ ، أن اليوم الجيد هو أيضًا وسيلة للحفاظ على معنوياتك مرتفعة وتحفيزها نصائح الخريجين الشباب.

طلب المساعدة

نحتاج جميعًا إلى القليل من المساعدة من حين لآخر ، ومن هنا تأتي أهمية الاستفادة من شبكتك عند البحث عن وظيفة. بصفتك خريجًا حديثًا ، يصعب أحيانًا تنشيط شبكتك. تذكر أن تطلب من مشرفي التدريب السابقين تقديم توصيات ، للاتصال بشبكة والديك أو أصدقائك أو زملائك أو زملائك في الفصل. لا تتردد في تقديم طلبات اتصال مستهدفة على الشبكات الاجتماعية المهنية ، أو إلى المجندين أو الأشخاص الاستراتيجيين العاملين في شركة ترغب في الانضمام إليها.
يشرح جوليان ريديه ، مدير Page Personnel ، كيفية استخدام شبكتك للعثور على وظيفتك الأولى

اعلان

نصائح للبحث عن عمل، الاستعانة بشركة توظيف

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التفكير في الاستعانة بشركة توظيف. سيكون لدى مستشاري التوظيف الخبرة وجهات الاتصال والمعرفة بالسوق لتعزيز البحث عن وظيفة!
اعتني بوجودك على الإنترنت
الشبكات الاجتماعية ولوحات الوظائف والمنصات التعاونية: توجد العديد من الأدوات عبر الإنترنت تحت تصرفك لتسهيل البحث عن وظيفة ، فكر في استخدامها! لزيادة فرص رؤيتك من قبل المجندين ، اعمل على سيرتك الذاتية لتحسين لوحة الوظائف وخوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي.

فرصة عمل ل 70 سائقا مهنيا في شركة نقل السيارات TECTRA

بالإضافة إلى ذلك ، اعلم أن 19٪ من أصحاب العمل رفضوا بالفعل مرشحًا بسبب أنشطته على الويب ؛ لذلك من الضروري اليوم التحكم في تواجدك على الإنترنت! تأكد من ضبط إعدادات الخصوصية بشكل صحيح وأن لا شيء على الويب (ملف تعريف Facebook والصور العامة وما إلى ذلك) سيؤدي إلى إيقاف صاحب العمل المحتمل.

اعلان

بدافع البقاء
الدافع هو مفتاح النجاح! القول أسهل من الفعل ، لكن حاول الحفاظ على موقف إيجابي خلال بحثك عن وظيفة. انظر إلى كل إجابة سلبية على أنها فرصة لتحسين نفسك والتزم بها. في يوم المقابلة ، يمكنك إبراز شخصيتك وصفاتك السلوكية. دوركم الآن !

إليك أفضل المواقع البحث عن العمل

تقييم المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *