اعلان

الدراسة في تركيا مجانا لعام 2022-2023

اعلان

الدراسة في تركيا مجانا

الدراسة في تركيا مجانا  من أجل الحصول على منحة دراسية من الجامعة أو الحكومة أو المنظمة الخاصة ، قم بالتصويت على الطلب لتلبية المتطلبات وتحديد ملايين المتقدمين الآخرين. يعد الحصول على تطبيق جيد خطوة حاسمة للدراسة المجانية في تركيا.

1. امتلك تطبيقًا يميزك عن غيرك

في بعض الحالات ، قد لا يكون مجرد الحصول على سجل أكاديمي استثنائي كافيًا. إذا أمكن ، يجب عليك تضمين معلومات تتحدث عن قدراتك وشخصيتك وخبراتك خارج المدرسة ، حيث ستزيد من فرصك في الحصول على هذه المنحة!

2. ابدأ التقديم بأسرع ما يمكن

اعلان

نظرًا لوجود العديد من الأشياء التي يحتاجها الطالب للتحضير لبرنامج جامعي أو طلب منحة دراسية ، فمن الأفضل البدء في أقرب وقت ممكن. لديك فرصة واحدة فقط لتترك انطباعًا جيدًا ، لذا تأكد من أن لديك متسعًا من الوقت لإعداد تطبيق مثالي.

قد يكون لدى بعض الكليات جدول قبول مشابه ، لذلك من الضروري معالجة طلباتك مسبقًا لضمان معالجة جميع هذه الطلبات في الوقت المحدد.

3. التقدم بطلب للحصول على منح جامعية في تركيا.

تقدم العديد من الجامعات التركية منحًا دراسية أو برامج مساعدات مالية للطلاب الدوليين. يمكن أن تستند هذه على الجدارة أو الحاجة. الحصول على منح دراسية من إحدى الجامعات التركية هو الطريقة الأكثر شيوعًا للدراسة مجانًا في تركيا.

اعلان

على سبيل المثال ، سيتم فحص الطلاب الدوليين الذين تقدموا للالتحاق بجامعة الشرق الأوسط التقنية (METU) تلقائيًا للحصول على خصومات دراسية أو إعفاءات بناءً على سجلاتهم الأكاديمية. إلى جانب ذلك ، تقدم الجامعة أيضًا العديد من المنح الدراسية الأخرى وبرامج المساعدات المالية للمحتاجين.

تقدم Bilkent University منحًا دراسية كاملة أو جزئية للإعفاء من الرسوم الدراسية لطلابها الدوليين. يتم تقييم المتقدمين بناءً على أدائهم الأكاديمي وبالتالي سيحصلون على منح دراسية بمبالغ مختلفة.

4. البحث عن المنح الخارجية

بالإضافة إلى المنح الدراسية للكليات والحكومة ، يمكنك أيضًا محاولة البحث عن منح دراسية من المؤسسات الخاصة. يمكن أن تأتي من منظمات أو شركات في تركيا أو في بلدك. تأكد من البحث عن هذه الفرص التي ستساعدك في تمويل دراستك في تركيا. اعلم أن بعض الشركات قد تفرض شروطًا على برامج المنح الدراسية الخاصة بها ، لذا تأكد من مراجعة التفاصيل لفهم ما تقوم بالتسجيل فيه.

اعلان

5. ابحث عن المنح الدراسية من الحكومة التركية وبلدك الأم.

بالإضافة إلى برامج المنح الدراسية الحكومية في بلدك الأم ، يمكنك أيضًا التحقق من المنح الدراسية التركية التي تمولها الحكومة التركية. برنامج المنح الدراسية هذا مفتوح للطلاب من جميع مستويات التعليم العالي ولا يقدم الدعم المالي فحسب ، بل يقدم أيضًا مكانًا جامعيًا لمتلقيها.

يمكن للمستفيدين من هذه المنحة أن يتوقعوا الحصول على تغطية للرسوم الدراسية والإقامة والتأمين الطبي وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا لمرة واحدة ورسوم التعليم لمدة عام واحد من دورات اللغة التركية وبدل شهري منتظم.

اعلان

6. اختيار الجامعات ذات الأسعار المعقولة في تركيا

اختر جامعة برسوم دراسية ميسورة التكلفة تتناسب مع ميزانيتك حتى إذا لم تحصل على أي مساعدة مالية أو منحة دراسية ، فلا يزال بإمكانك تمويل دراستك في تركيا. للدراسة الكاملة في تركيا مجانًا ، يجب عليك أيضًا تجربة طرق أخرى في هذه القائمة.

يمكن أن تكلفك تكلفة الدراسة في إحدى الجامعات الخاصة في تركيا حوالي 5000 إلى 20000 دولار سنويًا ، لذا فإن اختيار جامعة حكومية على جامعة خاصة أمر ضروري لتقليل تكلفة التعليم العالي إلى الحد الأدنى. مستوى منخفض.

بشكل عام ، تتراوح الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس في الجامعات الحكومية التركية من $ 500 إلى $ 1،500 سنويًا للطلاب الدوليين. يمكنك أن تتوقع رقمًا ميسور التكلفة إذا كانت لغة التدريس لدراستك هي اللغة التركية.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية للطلاب العرب 2022

الدراسة في اسبانيا لعام 2022-2023

7. تقديم طلبات الكلية الخاصة بك

اعلان

بمجرد جمع جميع المستندات التي تحتاجها ، تأكد من إكمال طلبك وإرساله قبل الموعد النهائي. لكل جامعة جدول قبول خاص بها ، لذا تأكد من مراجعة التفاصيل على موقع الجامعة. حاول استبعاد عدة خيارات وتقدم إلى أكثر من كلية في حالة عدم نجاح خيارك الأول.

8. حافظ على تكلفة المعيشة منخفضة

العيش في تركيا بشكل عام ميسور التكلفة. بأقل من 500 دولار شهريًا ، يمكنك تغطية نفقات المعيشة الخاصة بك مثل الإقامة والطعام والمرافق والسفر وما إلى ذلك. تقدم الجامعات التركية خيارات الإقامة لطلابها الدوليين.

التقديم

2.9/5 - (27 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *