اعلان

العمل عن بعد

اعلان

العمل عن بعد

العمل عن بعد هو طريقة للعمل يقوم فيها الموظفون بواجباتهم ومسؤولياتهم خارج أماكن العمل التقليدية مثل المكتب أو المصنع. يتم ذلك عادة باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات مثل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والهواتف. يمكن أن يتخذ العمل عن بعد أشكالا مختلفة:

اعلان

العمل عن بعد: هذا هو الشكل الأكثر شيوعا الذي يعمل فيه الموظفون من المنزل بدلا من الذهاب إلى مكان العمل. * مراكز العمل التعاوني: هي مراكز مجهزة تجهيزا جيدا مخصصة للعمل عن بعد ، حيث يذهب الموظفون لأداء عملهم خارج مكان عملهم الرئيسي.

التنقل أثناء العمل: استخدام الموظف لتكنولوجيا المعلومات للقيام بعمله أثناء التنقل بين الأماكن المختلفة.

اعلان

مكان العمل الافتراضي: يعتمد على العوالم الافتراضية والواقع المعزز لخلق بيئة عمل افتراضية يمكن للموظف من خلالها التفاعل لأداء مهامه. يتمتع العمل عن بعد بالعديد من المزايا ، مثل توفير الوقت والمال وتحسين الرضا الوظيفي للموظف ، ولكنه يسمح أيضا بضعف التواصل ، مثل ضعف التواصل والتتبع وسوء التواصل.

نصائح يمكنك اتباعها لتحسين الاتصال والتتبع عند العمل عن بعد

اعلان

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتحسين الاتصال والتتبع عند العمل عن بعد:

.  اتصالات الفيديو: استخدم تطبيقات المراسلة الفورية ومؤتمرات الفيديو مثل التكبير / التصغير وسكايب حيثما أمكن ذلك. يسهل الاتصال المرئي التواصل ويزيد من التفاعل والانتباه.

تطوير آليات تتبع واضحة: مثل تحديد الأهداف والمهام اليومية والأسبوعية ومراجعتها وطرق قياس النجاح

المتابعة المنتظمة: تنظيم اجتماعات منتظمة لتتبع الأداء والتقدم المحرز في المهام والمشاريع وحل المشكلات.

اعلان

 تشجيع التواصل غير الرسمي: مثل المكالمات الهاتفية غير المجدولة والرسائل الاجتماعية بين الموظفين لتعزيز العلاقات الشخصية والتفاعلات.

وضوح أدوار ومسؤوليات الموظفين: تسهيل معرفة نقاط الاتصال الرئيسية والأشخاص المسؤولين عن كل مهمة.

تعزيز ثقافة المساعدة والتعاون: يمكن للموظفين الاتصال في أي وقت لطلب المساعدة أو حل المشكلات. هذا يزيد من إمكانيات التواصل بينهما..

5/5 - (2 صوتين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *