اعلان

كل ما تريد معرفته عن الدراسة في اسبانيا 2022

اعلان

الدراسة في اسبانيا 2022

في السنوات الأخيرة ، نما المجتمع الطلابي في كل من ماربيا وملقة بشكل كبير. يدرك المزيد من الناس فوائد أهمية امتلاك عقلية دولية عند البحث عن فرص عمل  بصرف النظر عن فرصة تعلم لغة جديدة ، يمكن للطلاب الاستمتاع بنوعية حياة رائعة. مطبخ البحر الأبيض المتوسط اللذيذ والشواطئ الرائعة والمحلات التجارية الأنيقة والحياة الليلية النابضة بالحياة والأنشطة الرياضية والترفيهية ذات المستوى العالمي تجعل هذه المدينة بيئة مثالية للطلاب من جميع الأعمار.

خطوات التقديم على إحدى الجامعات في إسبانيا

التقدم للقبول في إحدى الجامعات الإسبانية لا يعني فقط تأمين وإرسال المستندات الخاصة بك إلى جميع المؤسسات التي ترغب في الالتحاق بها. نظرًا لأن هذا يعد معلمًا هامًا في حياتك المهنية والأكاديمية ، يجب أن تتم عملية التقديم بأكبر قدر ممكن من الدقة. يجب أن تحدث الكثير من القرارات وتحليلات التكلفة والعائد الصعبة قبل أن تضغط على زر إرسال أو إرسال. لا تقلق رغم ذلك ، Edarabia قد جعلك مغطى. نظرًا لأننا نرغب في جعل تجربة الدراسة بالخارج تجربة أكثر إرضاءً ، فقد أدرجنا أدناه الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها في إرسال طلبات القبول بالجامعة.

الخطوات

حدد مدينة في إسبانيا حيث تريد الدراسة فيها. نعم ، نعلم أنك تريد الدراسة في إسبانيا. لكنها دولة كبيرة. أين بالتحديد في إسبانيا ترغب في العيش والدراسة لمدة عام على الأقل؟ يعد اختيار المدينة خطوة أساسية في التقدم للقبول لأن بيئة التعلم تؤثر على تجربة الدراسة بالخارج بشكل عام. قد ترغب في الدراسة في مدينة تكون فيها الحياة مريحة لأجنبي مثلك ، وحيث يكون التعليم في أفضل حالاته ، وحيث لا يحتاج نمط حياتك إلى تغيير جذري. لمساعدتك في استكشاف خياراتك

اعلان

بمجرد اختيارك للمدينة ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من قائمة الجامعات وعروض البرامج الخاصة بها. يمكنك التحقق من أفضل الجامعات في إسبانيا لتضييق نطاق اختياراتك. ستمنحك المقالة فكرة عن الرسوم الدراسية لكل جامعة عليا ، والبرامج الأكاديمية ، والمناهج ، والتقييمات ، ومراجعات المجتمع. عند اختيار الجامعة ، من الأهمية بمكان معرفة ما إذا كانت لديهم برامج تدرس باللغة الإنجليزية (إلا إذا كنت ترغب في حضور برامج تدرس باللغة الإسبانية) ، ومجال اهتمامك ، والمواعيد المتاحة للطلاب الدوليين.

بمجرد الانتهاء من اختيار الجامعة (أو يمكنك الحصول على قائمة مختصرة من 2 إلى 3 جامعات للتقدم إليها) ، تحقق من متطلبات القبول لكل جامعة للمتقدمين الدوليين عادة ما يكون لديهم على مواقعهم على شبكة الإنترنت.
الخطوة التالية هي الحصول على اعتراف بمؤهلاتك الأكاديمية. كما هو مذكور أعلاه ، سوف تحتاج إلى التسجيل في SNUDE إذا كنت مواطنًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو الصين. خلاف ذلك ، سوف تسعى للحصول على اعتراف من القنصلية الإسبانية الأقرب إليك.

ملاحظة إذا كنت بحاجة إلى أخذ “Selectividad” ، فقم بإجراء الترتيبات اللازمة لذلك أيضًا

اعلان

ستكون جميع الطلبات الخاصة ببرنامج الدورة الأولى في إسبانيا من خلال نظام UNEDasiss (خدمة تقديم الطلبات الجامعية للطلاب الدوليين في إسبانيا). يمكنك البدء في إرسال طلبك إلى الجامعات أثناء انتظار بيانات الاعتماد الصادرة من UNEDasiss. في هذه الحالة ، ستؤكد الجامعة أوراق اعتمادك مع UNEDasiss.

تحقق مما إذا كانت الجامعة التي اخترتها تحتاج إلى درجات في اختبار الكفاءة اللغوية لكي تتأهل في برامجها الدراسية. بالنسبة للغة الإنجليزية ، فإن الاختبارات الأكثر قبولًا هي TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) و IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي). من أجل إتقان اللغة الإسبانية ، سوف تحتاج إلى أن تأخذ إما DELE (Diplomas de Español como Lengua Extranjera) أو CELE (Certificado de Español: Lengua y Uso).

تقديم طلبك

تأكد من إكمال جميع المتطلبات. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم طلب لكل جامعة سترسل إليها النماذج الخاصة بك ؛ وبالتالي ، عليك الخضوع للمؤسسات التي تريد حقًا الالتحاق بها.
الجامعات في إسبانيا لديها فصلا دراسي في الخريف والصيف. إذا كنت ترغب في بدء دراستك في الخريف ، فسيتم فتح باب القبول في يونيو. إذا كنت ترغب في بدء دراستك في الصيف ، فسيتم فتح باب القبول في يوليو. عليك أن تقرر الفصل الدراسي الذي ترغب في دخوله للعام الدراسي الأول في إسبانيا ، حتى تتمكن من التخطيط للجدول الزمني لتقديم الطلب. من الأفضل إرسال طلبك مبكرًا لإتاحة الوقت لإصدار نتائج القبول.

كن أول من يعرف عن منحة دراسية جديدة! 2022

قائمة افضل المنح الدراسية في استراليا 2022-2023

نتائج القبول.

بمجرد نجاح طلبك وحصولك على خطاب قبول من إحدى الجامعات ، يمكنك البدء في التقدم للحصول على تأشيرة طالب إسباني. بالنسبة للبرامج الدراسية التي تستمر لمدة 6 أشهر كحد أقصى ، ما عليك سوى التقدم للحصول على تأشيرة 180 يومًا من النوع D.

اعلان

بالنسبة للبرامج الدراسية التي تمتد لأكثر من 6 أشهر ، يجب أن تحصل على تأشيرة طالب (النوع D).
بمجرد حصولك على تأشيرة طالب معتمدة ، يمكنك إجراء ترتيبات السفر إلى إسبانيا. حتى 30 يومًا بعد الوصول ، ستحتاج إلى الذهاب إلى مركز الشرطة المحلي والتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة الطالب. راجع دليلنا حول كيفية التقدم للحصول على تأشيرة طالب في إسبانيا لمزيد من المعلومات.

تقييم المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *